أفضل 5 مناطق للتملك العقاري في إسطنبول 2021
top of page

أفضل 5 مناطق للتملك العقاري في إسطنبول 2021

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


عند التفكير بالتملك العقاري في تركيا بشكلٍ عام وإسطنبول خصوصاً يجب وضع الموقع كمعيار رئيسي في عملية البحث عن العقار المناسب وبغض النظر عن وجود عوامل أخرى في اختيار العقار الأنسب للشراء سواءً كان بهدف التملك لكنها تأتي جميعاً في المراتب التالية من ناحية الأهمية ويبرز عامل الموقع في صدارة العوامل التي تحدد نجاح التملك العقاري في تركيا من عدمه.


وعند النظر إلى خريطة إسطنبول نجد أنها تنقسم إلى شطرين الشطر الأول من اليمين هو الجانب الآسيوي للمدينة والشطر الثاني من اليسار هو القسم الأوروبي منها، يفصل بينهما مضيق البوسفور الذي يربط بين البحر الأسود شمالاً وبحر مرمرة جنوباً.


إن المساحة الشاسعة التي تحظى بها مدينة إسطنبول فرضت تقسيم مناطقتها إلى 39 بلدية 25 منها في إسطنبول الأوروبية و14 منها في إسطنبول الآسيوية، كما أدى ذلك إلى تقسيم المدينة إلى 4 أقسام رئيسية هي:


-مراكز المدينة.


-مُحيط مراكز المدينة.


-الخط الساحلي.


-الضواحي.


وعلى اعتبار أن إسطنبول هي مدينة لا مركزية فإن كل بلدية منها تمتلك جميع الموارد التي تغنيها وتجعلها مستقلة عن البلديات الآخرى وتخلق حياة مُتكاملة فيها، ولكن عوامل أخرى تفرض أهميتها وتمايز بين منطقة وأخرى هي قربها من المعالم السياحية والتاريخية للمدينة وإطلالتها والطرق السريعة وشبكات المواصلات والمراكز الصحية والتعليمية والترفيهية وغيرها.


وعلى اعتبار أن الخيارات السكنية والاستثمارية مُتعددة من ناحية المناطق سنحاول في هذا المقال التركيز على أفضل 5 مناطق عقارية للتملك في إسطنبول للعام 2021 من ناحية الأهمية الاستراتيجية وجودة المشاريع العقارية وأرقام المبيعات فيها.


1-بيليك دوزو:

تتصدر منطقة بيليك دوزو المناطق العقارية في إسطنبول للعام 2021 على اعتبارها قبلة استثمارية مُهمة بفضل عدة عوامل أبرزها توسطها لطريق E-5 السريع من جهة وساحل بحر مرمرة الشمالي من جهةٍ أخرى.


كما تغزو بيليك دوزو مساحات خضراء واسعة لاسيما مشروع "وادي ياشام" الحكومي الممتد على مساحة مليون متر مربع والمُتضمن آلاف الأشجار ومئات الآلاف من النباتات، فضلاً عن البحيرات الطبيعية والاصطناعية والجسور والجداول المائية والمُنتزهات والجلسات العائلية والمطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية.


ويُضاف على أهمية بيليك دوزو قربها من الطريق السريع ومحطات الميتروبوس وسيلة المواصلات الأشهر على مستوى إسطنبول، فضلاً عن ضمها العديد من المُستشفيات منها "مُستشفي بيليك دوزو كولان، مٌستشفى ميديكانا"، بالإضافة للمدارس العربية والدولية واحتضانها لجامعة "بيكنت" وقربها من جامعة غيليشيم.


وعلى المستوى الترفيهي يتصدر مول بيرلا فيستا مراكز التسوق في بيليك دوزو وتقترب من مول مرمرة بارك ومول توريم


انتبه المُستثمرون للأهمية الكبيرة التي تحظى بها بيليك دوزو لاسيما في السنوات الخمس الأخيرة وأدى ذلك لطرح مجموعة واسعة من المشاريع العقارية السكنية منها والتجارية مكتسبةً إطلالات بحرية واسعة من جهة وإطلالات خضراء على الطبيعية المُحيطة من جهةٍ أخرى.


2-بيوك تشكمجة:

تُصنف بيوك تشكمجة بعاصمة الاصطياف في إسطنبول الأوروبية وتكثر الشواطئ والسواحل فيها كونها تتوسط بحيرة بيوك تشكمجة وبحر مرمرة، وتستحوذ على مساحة واسعة من الطبيعة الخضراء الساحرة جعلت من مناخها مُعتدلاً طيلة فصول السنة.


ارتفعت نسبة الاستثمار العقاري في منطقة بيوك تشكمجة في السنوات الأخيرة وزادت نسبة إعمار المشاريع من مُجمعات شقق سكنية ومجمعات فلل وفلل مُستقلة، وتعتبر بيوك تشكمجة ملجأ مُهماً للفارين من حر الصيف وصخب المدينة.


3-أسنيورت:

من أكثر المناطق شعبية في المدينة يقطنها قرابة المليون نسمة ويشكل المواطنين العرب نسبة كبيرة من السكان فيها، وتُصنف كواحدة من أكثر المناطق خدمية في المدينة، تتوسط طريقي المدينة السريعين E-5 و E-80 وتقترب من الخط الساحلي لإسطنبول.


وتعتبر أسعار العقارات في أسنيورت معقولة مقارنةً بأسعار العقارات في المناطق الأخرى للمدينة وذلك بسبب بُعدها النسبي عن مراكز المدينة حوالي 30 كم، ورقعتها الواسعة التي شكلت فوارق كبيرة في أسعار العقارات الناشئة فيها وكلما اقتربت عقارات أسنيورت من خط E-5 السريع كلما زادت أهميتها وارتفعت سعرها واتسعت زاوية الرؤية والإطلالة فيها حيث تحظى بعضها بإطلالات بحرية بين جزئية وواسعة على بحر مرمرة وبيحرة كوتشوك تشكمجة.


4-باشاك شهير:

المركز الجديد لمدينة إسطنبول بلا أدنى شك ويظهر ذلك جلياً من خلال المشاريع الحكومية الإنمائية والاهتمام الحكومي المُلفت بها بدءً من نقل مطار أتاتورك إلى مطار إسطنبول الجديد الواقع شمال منطقة باشاك شهير وتحديداً في منطقة أرناؤوط كوي على ضفاف البحر الأسود، وشق قناة إسطنبول المائية التي تقسم باشاك شهير إلى قسمين حيث تمتد من شمال بحيرة كوتشوك تشكمجة وحتى جنوب البحر الأسود.


ويعلل التوجه الحكومي نحو منطقة باشاك شهير بسبب وقوعها ضمن الخط الآمن والبعيد عن الزلازل، كما أن الطبيعة الخضراء التي تسودها كانت سبباً رئيساً في تشييد عشرات المشاريع السكنية فيها، وتعتبر باشاك شهير في مقدمة المناطق الاستثمارية في المنطقة كونها منطقة فارغة وتشهد بناء جديد ويمتد العمران فيها شيئاً فشيئاً فارضاً خيارات سكنية واستثمارية واسعة.


وتمتاز منطقة باشاك شهير بموقعها الاستراتيجي وقربها من مراكز المدينة وطريق الباسن إكسبريس التجاري وغابات بلغراد والبحر الأسود وبحيرة كوتشوك تشكمجة.


5-كارتال:

تمتد منطقة كارتال بمساحات واسعة على شاطئ بحر مرمرة في الجانب الآسيوي لمدينة إسطنبول وتتقابل مع جُزر الأميرات الساحرة، يُحيط بها كلاً من كادي كوي، مالتبيه، بندك، وتعتبر من أقرب المناطق السكنية على مطار صبيحة غوكشن الدولي.


تتوسط كارتال بحر مرمرة من جهة والطريق السريع من جهةٍ أخرى وتمتلك إطلالات ساحرة على البحر وعلى الغابات المُحيطة لاسيما غابات أيدوس التي تستحوذ على قرابة 40% من مساحة كارتال.


ختاماً:

إن المناطق الخمسة آنفة الذكر شهدت إقبال مُلفت من قبل الراغبين بالتملك العقاري في النصف الأول من العام 2021، عدا عن مناطق أخرى سجلت مبيعات عقارية جيدة هذا العام بالتزامن مع عودة الحياة لطبيعتها هذا العام نذكر منها: "كوتشوك تشكمجة، ليفنت، كاغيت هانة، عمرانية، بكركوي".


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:



أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page