• تركيا شقة الاحلام

أين تقع منطقة عمرانية؟



تقع منطقة عمرانية في مدينة اسطنبول التركية وبالتحديد في الجانب الآسيوي منها، يعتبر موقع هذه المنطقة فريد حيث تحيط بها أهم الأحياء السياحية والتاريخية في المدينة.

فمن الغرب يجاورها حي أسكودار الشهير ومن الجنوب منطقة أتاشهير، وشرقا تحيط بها منطقة سنجاق تبه أما من الشمال فتحدها مناطق بيكوز وتشكمه كوي الخضراء الواسعة.

ونتيجة لهذا الموقع المميز في وسط اسطنبول الآسيوية فقد كانت منطقة عمرانية وجهة أساسية لمشاريع الحكومة التركية الضخمة والتي من أبرزها مشروع المدينة المالية الجديدة والذي سيغير من القيمة الاقتصادية للمدينة ويؤهلها لتتحول لمدينة تجارية عالمية.

ما هي أبرز مميزات منطقة عمرانية؟
  • لعل أبرز ما يميز منطقة العمرانية أنها منطقة تتوسط العديد من التضاريس الطبيعية والذي ينعكس

بدوره على مناخها، حيث يجمع الطقس فيها بين مناخ بحر مرمرة من جهة الجنوب ومناخ البحر الأسود شمالا، بالإضافة إلى سلسلة المرتفعات التي تحيط بها غربا متمثلة بتلال تشاملجا.

  • تعتبر شبكة المواصلات في منطقة العمرانية قوية ومترابطة، فالمنطقة قريبة من أحد أهم الطرق

الرئيسية السريعة في اسطنبول E80، بالإضافة إلى مرور خط المترو الواصل بين منطقتي اسكودار وسنجق تبه من خلالها، وأما شمالا فهي على الطريق المؤدي إلى سواحل شيلة السياحية المعروفة. ناهيك عن مشاريع النقل والمواصلات التي يتم العمل على تنفيذها اليوم من خطوط مترو وباصات جديدة لتلبية احتياجات المنطقة في ظل افتتاح المشاريع الاستثمارية الجديدة.

  • شهدت منطقة عمرانية تطورا سريعا غير مسبوقا ففي حين أنها ولفترة قريبة كانت أقرب إلى قرى

ريفية تابعة لـ اسكودار إلا أنها اليوم تشهد ازدهارا كبيرا على مستوى المشاريع العقارية والمجمعات السكنية، والتي تتميز بمستوى عالي من الجودة والالتزام بالمعايير الدولية مما أدى إلى تغير في طبيعة التنظيم العمراني لتصبح أشبه بمنطقة دولية تعرف بالفخامة والرقي.

ما هو مشروع المدينة المالية الجديدة؟

وفقا لرؤية الحكومة التركية لعام 2023 والتي تسعى لجعل اسطنبول مدينة عالمية ظهر مشروع المدينة المالية والذي يضم فروع أهم المؤسسات المالية الحكومية والخاصة التركية والدولية، وقد اختارت الحكومة منطقة العمرانية لهذا المشروع على مساحة تصل إلى 300 ألف متر مربع لتكون بذلك أكبر مدينة مالية على مستوى أوروبا.

ومن المخطط أن يشغل المشروع اكثر من 30 ألف موظف وهذا يعني انتقال الكثيرين للعيش والاستقرار بالقرب من مكان عملهم.

ما أهمية الاستثمار العقاري في عمرانية؟

كما ذكرنا فإن الطلب المتزايد اليوم على منطقة عمرانية بما تشهده من مشاريع استثمارية كبيرة سيؤدي بلا ك إلى ارتفاع أسعار العقارات خاصة مع اكتمال تنفيذ المشروع وتطوير البنية التحتية في المنطقة، وهي فرصة استثمارية مميزة للذين يرغبون بالتملك العقاري والاستثمار في تركيا. فمن خلال تأجير العقارات أو اعادة بيعها بعد اكتمال المشاريع سيكون المستثمر حقق ربح كبير ومضمون في أحد أهم المدن الواعدة.

ما هي أهم المشاريع العقارية في عمرانية؟

هناك الكثير من المشاريع العقارية التي يتم تنفيذها اليوم في منطقة عمرانية، حيث تسارع شركات الإنشاء إلى تقديم أفضل المواصفات والعروض للراغبين بالتملك والاستثمار العقاري في المنطقة، ومن أهم هذه المشاريع:

تنفيذ شركة أرتاش جروب. ويحوي المشروع نماذج شقق تبدأ من 1+1 وحتى 3+1.


وعقارات مكتبية مناسبة للمؤسسات والشركات وتبدأ الشقق فيه من نظام الاستديو وحتى غرفتين وصالة.

ويمكنكم التواصل مع فريق شركة تركيا شقة الأحلام لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذه المشاريع والمشاريع العقارية الأخرى.