• تركيا شقة الاحلام

نهضة تركيا 2023



نسمع كثيرا برؤية تركيا لعام 2023 فما هي هذه الرؤية وما المشاريع التي تتبناها، دعونا نتعرف عن قرب على نهضة تركيا 2023 من خلال المقال التالي.

لماذا عام 2023؟

للوهلة الأولى قد يبدو هذا الرقم عاديا لكن ليست هذه هي الحالة بالنسبة للشعب التركي، فعام 2023 يمثل تاريخا هاما يرجع إلى معاهدة لوزان الشهيرة والتي تم إبرامها عام 1923 وقد قضت هذه الاتفاقية بتفكيك الخلافة العثمانية وتقليص نفوذ الدولة التركية على المنطقة من خلال تدويل مضيق البسفور. لكن صلاحية هذه الاتفاقية تنتهي بعد 100 عام من توقيعها إي في عام 2023 لذا يعلق الأتراك آمال كثيرة على بداية ولادة جديدة لدولة تركية حقيقية تمثل روح الشعب التركي واتجاهاته وتحفظ حقوقه بالتمتع بموارده الفريدة.

ماذا تحمل نهضة 2023 في جعبتها؟

ولعل ما نشاهده اليوم من نمو متسارع وازدهار قل نظيره في المجالات المختلفة في تركيا هو تمهيد عملي للوصول إلى رؤية تركيا 2023، وتتمثل هذه النهضة من خلال:

نهضة واضحة في قطاع المواصلات والنقل

شهد قطاع المواصلات مجموعة كبيرة من المشاريع الضخمة والتي ساهمت بشكل واضح في تسهيل التنقل وتوفير الوقت والجهد هذا بالإضافة إلى الأرباح الهائلة التي تدرها هذه المشاريع على الحكومة التركية. ومن أبرز المشاريع في هذا القطاع:

  • مطار اسطنبول الثالث والذي يعتبر ثالث أكبر مطار في العالم وأحد أهم المشاريع التي نفذتها الحكومة التركية.

  • مترو مرمراي الذي يعبر المضيق البحري واصلا بين شقي مدينة اسطنبول.

  • نفق أوراسيا الذي وفر الكثير من الوقت في التنقل بين الشق الآسيوي والأوروبي لمدينة اسطنبول.

  • إنشاء الجسر المعلق الثالث فوق مضيق البسفور وهو جسر يافوز سليم.

ثورة في المجال الصناعي

حيث شهدت مجالات صناعة السيارات والإلكترونيات تطورا ملحوظا في الفترة الأخيرة نتيجة التركيز الكبير على دعم المشاريع من هذا النوع وقد ساهم ذلك إلى زيادة واضحة في معدل الصادرات التركية. هذا بالإضافة إلى المجالات التي تميزت فيها تركيا من قبل مثل الملابس والمنتجات الغذائية والأدوية وقطاع السياحة العلاجية والأثاث والمفروشات وغيرها.

إنجازات ملحوظة في مجال الطاقة

على الرغم من أن الدولة التركية لا تملك موارد طبيعية فيما يتعلق بإنتاج الطاقة كالنفط والغاز إلا أنها استطاعت عقد اتفاقية تؤمن لها نصف احتياجاتها من الطاقة من خلال مشروع خط السيل التركي لنقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى تركيا. هذا وتعمل تركيا اليوم على الخوض في مشاريع الطاقة المتجددة لتكون من الدول السباقة في المنطقة من خلال إنشاء مزارع لتوربينات الرياح في المساحات الواسعة، وعملية توليد الطاقة من تدوير المخلفات.

مشاريع تصنع الفارق

على الرغم من توسعها الكبير في المجالات المختلفة وإنجازاتها الملحوظ في جميع القطاعات إلا أن هناك مجموعة صغيرة من المشاريع الضخمة التي تسعى الحكومة التركية من خلالها إلى إحداث تغييرات هائلة وأهم هذه المشاريع هي مشروع القناة المائية الجديدة والتي يتم حفرها كمضيق بوسفور جديد يغير من وجه الجغرافيا في مدينة اسطنبول، ومشروع المدينة المالية الجديدة والذي يهدف إلى تحويل اسطنبول إلى مدينة مالية عالمية بموازاة لندن وطوكيو ونيويورك.

الاقتصاد التركي

لعل المؤشرات التي تظهر أعلى مستويات التقدم هي تلك المتعلقة بالاقتصاد التركي والذي شهد ازدهارا غير مسبوقا في الآونة الأخيرة حيث نجحت الحكومة في خفض معدل التضخم بنسبة تزيد عن 8%، وزيادة الناتج المحلي بنسبة 2.8% مما أهلها لتكون سابع أفضل دولة للعيش والعمل حسب التصنيفات العالمية.

ولا شك أن رؤية نهضة تركيا 2023 تعتبر أحد أهم العوامل التي ساهمت في جذب المستثمرين الأجانب وازدهار قطاع قطاع الاستثمار العقاري والتملك في تركيا.


دعنا نتصل بك

تركيا شقة الأحلام | KAMIRAN

TDA

ساعات العمل لدينا

يومياً من الساعة التاسعة صباحاً  حتى العاشرة مساءً

للتواصل المباشر

سجل عضوية في الموقع

لتحصل على ميزات العملاء الجدد

  • LinkedIn
  • Flickr
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • YouTube

عقارات اسطنبول

جميع الحقوق محفوظة لمجموعة  TDA - تركيا شقة الأحلام 2021