• تركيا شقة الاحلام

تكاليف العيش في تركيا



تشهد الجمهورية التركية اليوم توجها كبيرا من قبل العديد من الأشخاص للإقامة والسكن فيها في نتيجة عوامل الجذب السياحي والاقتصادي الواضحة، فإذا كنت أحد الذين يرغبون بالانتقال إلى تركيا للعيش فهذا المقال سيكون مفيدا في توضيح تكاليف ومتطلبات العيش في تركيا.

ما هي متطلبات الانتقال والعيش في تركيا؟
  1. أولا : للانتقال إلى تركيا يلزم الحصول على تأشيرة دخول للأراضي التركية، ويمكنك الحصول عليها عن طريق تقديم الاوراق اللازمة في السفارة التركية في البلدة الذي تقيم فيه.

  2. ثانيا : بعد دخول الأراضي التركية يلزم تقديم طلب للإقامة، وهناك عدة أنواع للإقامة المؤقتة منها الإقامة السياحية وإقامة العمل وإقامة الطالب والإقامة العائلية وغيرها من أنواع الإقامات. فيجب على الشخص الذي يريد العيش في تركيا تحديد نوع الاقامة التي يريد والتقديم لها ليستطيع ممارسة أنشطته اليومية بشكل قانوني تماما داخل البلاد.


ثالثا: تحديد طبيعة المسكن إما تمليك عن طريق شراء عقار وهذا الخيار يوفر الكثير على المشتري من ناحية المعاملات والحصول على الإقامة، أو عن طريق استئجار بيت ومن ثم القيام بإجراءات فتح خطوط المياه والكهرباء والغاز والانترنت وتأثيث البيت لجعله جاهزا للسكن.


ما هي أبرز مميزات العيش في تركيا؟

وكما هو واضح من الخطوات السابقة فإن أهم ميزات العيش في تركيا هي البساطة، حيث لا يتطلب الأمر أي تعقيد أو اجراءات صعبة فعلى الرغم من اختلاف اللغة خاصة بالنسبة للسكان العرب واختلاف اللوائح والقوانين إلا أن الانتقال والعيش في تركيا يعتبر أسهل بكثير من الانتقال إلى الدول الأوروبية أو أمريكا.

ومن مميزات العيش في تركيا أيضا التقارب الثقافي والاجتماعي الواضح مع العادات والتقاليد العربية، حيث لا يشعر الإنسان بالاغتراب الكبير عن هويته وثقافته في تركيا نظرا لتشابه الأديان والحضارات.

كما وتعتبر تركيا بلد متقدم يشهد إقتصاده إزدهارا كبيرا وتشهد مجالات الصناعة والزراعة فيه تطورا ملموسا مما يعني مستوى معيشي أفضل وفرص أكثر للعمل والإبداع.

ولا ننسى أن تركيا وجهة سياحية تتسم بغزارة المظاهر الطبيعية الساحرة وتنوع جغرافي وتضاريس خلاب مما يجعل من العيش فيها فرصة للتمتع بالطبيعة والتنقل بين جنباتها.

ما هي أبرز عيوب العيش في تركيا؟

على الرغم من الإيجابيات الكثيرة للعيش في تركيا إلا أن هناك من يواجه صعوبة في التأقلم عند الإنتقال إلى تركيا خاصة عندما يتعلق الأمر باختلاف اللغة والتي قد تؤثر على جودة التواصل وقد تتسبب في بعض المشكلات التي يكون المقيم في غنى عنها. لكن على الرغم من ذلك فقد لا يجد العرب خصوصا صعوبة كبيرة في تعلم اللغة التركية بل وإتقانها نظرا لتشابه الكثير من المفردات.

وتعتبر السلبية الواضحة الأخرى خاصة في المدن الكبرى مثل اسطنبول هي مشكلة الازدحام وللأسف فإن هذه مشكلة عالمية موجودة في جميع المدن الكبرى، لكن مع خطوط المواصلات الجديدة التي تفتتحها البلديات التركية وتنوع وسائل النقل البري والبحري فإن هذه المشكلة يمكن التغاضي عنها.

ماذا عن تكاليف العيش في تركيا ؟

قد تتساءل في ظل هذه الميزات الكثيرة والإجراءات البسيطة للانتقال، ماذا عن تكاليف العيش في تركيا. ويمكننا القول بكل أريحية أن تركيا توفر مستوى معيشي جيد بتكاليف مقبولة مقارنة بكثير من الدول. حيث وفقا للحكومة التركية فإن الحد الأدنى للأجور في عام 2021 يقدر ب 2800 ليرة تركية أي ما يعادل حوالي 380 دولار فقط. وهذا الحد يكفي شهريا عائلة صغيرة من الحاجات الأساسية من مسكن ومأكل ومواصلات.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن تكلفة المعيشة قد تختلف من مدينة إلى أخرى ففي حين قد يوفر الحد الأدنى للأجور معيشة أكثر رفاهية في ولايات مثل سكاريا أو قونيا قد يكون مقتصرا على الأساسيات في مدينة اسطنبول أو أنطاليا.


أحدث منشورات

عرض الكل