• تركيا شقة الاحلام

شراء عقار في تركيا بالتقسيط



يعتبر نظام الشراء بالتقسيط من الأنظمة المعتمدة في تركيا بدءا من شراء الألبسة ومواد البيت الأساسية وصولاً إلى شراء العقارات بالتقسيط، في هذا المقال سنتحدث أكثر حول تفاصيل نظام التقسيط عموما وكيفية شراء عقار في تركيا بالتقسيط بشكل خاص للذين يرغبون في تملك عقار في تركيا ويشعرون أن ميزانيتهم لا تتحمل تكاليف الشراء العاجل الباهضة أحيانا.

أولا: ما هو نظام التقسيط العقاري المتبع في تركيا؟

يعتمد نظام التقسيط العقاري على مبدأ امتلاك العقار بعقد بيع مؤجل، بحيث يكون على المشتري دفع دفعة أولى وتقسيط باقي قيمة العقار على مدة زمنية محددة في العقد.

ويختلف مقدار الدفعة الأولى والفترة الزمنية اللازمة لإتمام عملية الدفع باختلاف المشروع العقاري والشركة الإنشائية المسؤولة عنه.

ومن أشهر أنظمة التقسيط للذين يرغبون في شراء عقار في تركيا بالتقسيط، دفع 35% من قيمة العقار كدفعة أولى وتقسيط باقي المبلغ على خمس سنوات.

ونظام دفع 50% من قيمة العقار وتقسيط باقي الدفعات خلال 3 سنوات.

وهذه الأنظمة ليست حكرا على المستثمرين الأتراك بل يحق للأجانب أيضا اتباع نظام التقسيط عن تملك العقارات في تركيا، وهذا الخيار أتاح الفرصة لشريحة واسعة من المستثمرين الأجانب والعرب خصوصا لشراء العقارات. حيث يخفف نظام التقسيط من الضغوطات المالية ويتيح عملية التملك بكل أريحية.

يتم العمل بنظام التقسيط العقاري بالغالب في حال شراء العقار قيد الإنشاء، وفي هذه الحالة يكون الشراء مباشرة من الشركة الإنشائية التي تحدد نظام التقسيط المتبع وموعد دفع الدفعات وفي المقابل تاريخ تسليم العقارجاهزا في عقد البيع بحيث يلتزم الطرفان ببنود الاتفاق.

كما ويمكن أن تتم عملية شراء عقار في تركيا بالتقسيط من خلال القروض البنكية، وقد شهدت هذه الطريقة اقبالا كبيرا في الفترة الأخيرة خاصة بعد خفض نسبة الفائدة على القروض البنكية من قبل الحكومة التركية.

وتتميز هذه الطريقة بتوفير نظام تقسيط مريح أكثر من الشراء من شركة الإنشاء مباشرة، حيث تكون الدفعات أقل والفترة الزمنية اللازمة لإتمام قيمة العقار أكثر والتي قد تصل إلى 10 سنوات في بعض الحالات.

ما هي فوائد شراء عقار في تركيا بالتقسيط؟
  • التخفيف من الضغوطات المالية وتجنب اللجوء إلى الاقتراض والتي تكون عليها فوائد كبيرة أحيانا،

ومن المهم أن نذكر أن سعر العقار بالتقسيط لا يرتفع عن سعر الشراء العادي على عكس ما يحدث في كثير من الدول، ولكن قد يخسر المشتري من فرصة الخصومات التي تحدث في حالات شراء العقار الفوري.

  • تملك عقار في بلد متقدم اقتصاديا بنظام تقسيط مريح، بما يشمله تملك عقار في تركيا من مزايا

الموقع والخدمات والإطلالة وغيرها.

  • وفي حال كانت قيمة العقار متناسبة مع الحد القانوني للتملك المناسب للحصول على الجنسية

التركية والبالغ ربع مليون دولار، فإنه يحق لصاحب العقار التقدم بطلب الحصول عليها. وبذلك يكون المستثمر قد تملك عقار وحصل على جنسية تركية بدون ضغوطات مالية.

  • كما أن شركات الإنشاء تستفيد من عملية الشراء بالتقسيط في حال كون المشروع قيد التنفيذ،

حيث تستخدم الدفعات الأولية كمصدر تمويل لإتمام بناء المشروع والخدمات والمرافق التابعة له. مما يعني استفادة جميع الأطراف من نظام شراء عقار في تركيا بالتقسيط.


لجميع الذين يحلمون بتملك عقار في تركيا بنظام التقسيط تقدم شركة تركيا شقة الأحلام كاميران العديد من أنظمة التقسيط العقاري ضمن أحدث المشاريع وأكثرها تميزا ويمكن الوصول إلى تفاصيل أكثر حول طبيعة التقسيط المتاح ومزايا المشاريع العقارية عبر التواصل مع فريق الشركة على الموقع الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.


دعنا نتصل بك

تركيا شقة الأحلام | KAMIRAN

TDA

ساعات العمل لدينا

يومياً من الساعة التاسعة صباحاً  حتى العاشرة مساءً

للتواصل المباشر

سجل عضوية في الموقع

لتحصل على ميزات العملاء الجدد

  • LinkedIn
  • Flickr
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • YouTube

عقارات اسطنبول

جميع الحقوق محفوظة لمجموعة  TDA - تركيا شقة الأحلام 2021