top of page

طريقة تثبيت السكن والحصول على سند الإقامة في تركيا


تشترط رئاسة الهجرة التركية المعنيّة عن تنظيم وجود الأجانب في تركيا تثبيت سكنهم واستخراج سندات إقامة في المنطقة المقيمين فيها والشرط نفسه بالنسبة لحملة بطاقات الحماية المؤقتة (الكمالك) للاجئين السوريين، ويعترض من يهمل تثبيت سكنه لعقوبات قد تصل للترحيل في حال وضع كود V-71 على سجل المقيم لذلك ننصح بضرورة تثبيت السكن في تركيا.


الأوراق المطلوبة لتثبيت السكن في تركيا:

-عقد إيجار: ويمكن أن يكون العقد باسم صاحب الطلب أو أحد أقاربه ولا يشترط أن يكون مصدقاً من النوتر التركي.


-فاتورة (ماء، كهرباء، غاز) باسم صاحب عقد الإيجار من أجل التأكد من صحة العنوان المسجل على العقد

-الإقامة الأصلية سارية المفعول.


-صورة عن الإقامة السياحية.


-موعد مسبق ويتم حجزه عن طريق الموقع المُخصص لذلك من قبل النفوس التركية اضغط هُنا، ويجب اختيار الولاية والمنطقة المتوافقة مع العنوان المذكور في عقد الإيجار.


-رمز الصحة التركية الذي يثبت عدم الإصابة بفيروس كورونا Hes Kodu ويتم استخراجه من خلال إرسال رسالة نصية على الرقم 2023 تتضمن (رقم الإقامة، مسافة، تاريخ الميلاد، مسافة، عدد الأيام الصالحة للرمز) على الشكل التالي: "365 1985 ***********99" لتصل على الفور رسالة تتضمن الرمز.


خطوات تثبيت السكن والحصول على سند الإقامة في تركيا:

-يتم التوجه إلى دائرة النفوس المُختارة عند تسجيل الموعد وفقاً للعنوان المقيم فيه باليوم والساعة المذكورين في الرسالة النصية.


-تقديم الأوراق المذكورة أعلاه للموظف المسؤول عن تثبيت سكنك.


-التوقيع على الأوراق المقدمة لك من قبل الموظف.


يتم بذلك تثبيت السكن لدى دائرة النفوس التركية، وللحصول على سند الإقامة يجب إجراء التالي:

-الدخول إلى تطبيق أو موقع E-Devlet عبر الهاتف المحمول أو الحاسوب بعد إدخال رقم الإقامة وشيفرة التطبيق، وفي حال عدم وجود شيفرة يجب التوجه إلى أقرب فرع للبريد التركي PTT والحصول عليها.

-كتابة الجملة التالية في مربع البحث Yerleşim Yeri (İkametgah) ve Diğer Adres Belgesi Sorgulama والدخول على اول خيار.


-التأشير بالموافقة على خيار Yukarıdaki bilgilendirme yazısını okudum


-الضغط على زر Devem et.


-ستظهر نافذة جديدة يجب الضغط على خيار Kendisiبمعنى أن سند الإقامة لي أنا ثم الضغط على زر Devem et.


-ستطلب منك النافذة التالية تحديد الجهة التي تريد توجيه سند الإقامة إليها من خلال قائمة الخيارات التي تحمل اسم Belgenin Neden Verileceği.


الخيار الأولى "Kuruma ibraz التقديم لمؤسسة: ويجب ذكر اسم الشركة التي تعمل بها أو المؤسسة التي ترغب بتقديم الطلب إليها في حال اختيار هذا الخيار


الخيار الثاني talebi Kurum طلب لمؤسسة: اسم المؤسسة التي طلبت منك سند الإقامة


الخيار الثالث talebi Kişi طلب شخصي: بمعنى أنك تطلب سند الإقامة بشكل شخصي.


-نفضل هنا اختيار talebi Kişi ثم الضغط على زر Sorgul.


سيظهر هُنا سند الإقامة الخاص بك ويُمكنك تحميله بصيغة pdf وطباعته بوقتٍ لاحق.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page