كيف تشتري عقاراً في تركيا بأبسط طريقة ممكنة؟
top of page

كيف تشتري عقاراً في تركيا بأبسط طريقة ممكنة؟

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢


إن شراء عقار في تركيا سواءً كان عقاراً سكنياً أو تجارياً هو ليس بالعملية المُقدمة والتي تحتاج إلى سلسلة طويلة من الإجراءات التي تبدأ وتكاد لا تنتهي، إذ يمكن شراء عقار في تركيا خلال يومٍ واحد ولن تتجاوز نقل ملكية العقار الأسبوع الواحد في حال كان العقار والطابو جاهزان.


ولن نبالغ إذا قلنا أن شراء عقار في تركيا يتشابه مع شراء قطعة إلكترونية أو كهربائية فبمنتهى البساطة يُمكن أن تشتري عقاراً في تركيا في أفضل المناطق وأن يكون العقار جيداً وصالحاً للاستخدام وذو تصاميم جميلة وجودة بناء عالية، ولشراء عقار بأبسط طريقة ممكنة اتبع الخطوات التالية:


1-تواصل مع مُستشار عقاري أو شركة عقارية موثوقة في تركيا واطلب منها إرسال العروض على العقارية وفقاً لطلباتك (شقة، فيلا، مكتب، محل..)، ليبادر الخبير العقاري بإرسال صور ونشرة أسعار لعدة عقارات كي تختار بينها الأفضل، كما يوضح لك سلبيات وإيجابيات كلٍ منها مع إفادتك بالقوانين والضرائب العقارية التركية ومجمل التكاليف.


2-قم بجولة عقارية برفقة المستشار العقاري وشاهد العقارات التي أعجبتك في الصور ولكن على أرض الواقع واطلب أيضاَ القيام بجولة بالسيارة في محيط منطقة العقار للتعرف على أقرب المراكز الصحية والتعليمية والترفيهية.


3-اطلب تقرير التقييم العقاري لمطابقة سعر العقار المطلوب وسعره الحقيقي علماً أن هذا التقرير يُطلب في عملية نقل الملكية العقارية ويصدر عن شركات مرخصة من قبل وزارة البيئة والتمدن والتغيير المناخي أو من قبل لجنة خاصة منبثقة عن مديرية الطابو والمسح العقاري وبكل تأكيد سيساعدك مستشارك العقاري في توفيرها، علماً أنها صالحة لمدة 3 أشهر من صدورها.


4-وقّع عقد شراء العقار بعد طلب ترجمته إلى لغتك في حال كنت لا تتحدث اللغة التركية أو الإنجليزية واطلب من المستشار شرح بنود العقار كي تعرف ما لك وما عليك.


5-بع عملتك الأجنبية للبنك المركزي التركي عبر بنك وسيط واستبدالها بالعملة التركية، ثم حوّل قيمة العقار من حسابك المصرفي إلى حساب البائع من خلال نفس البنك الوسيط.


6-استلم مفاتيح عقارك وبادر للاشتراك بخدمات المرافق العامة (ماء، كهرباء، غاز، هاتف، إنترنت) وأثث شقتك أو استعين بقسم خدمات ما بعد البيع من TDA تركيا شقة الأحلام.


7-احجز موعداً في مديرية الطابو واذهب أنت أو وكيل عنك (بعد إجراء الوكالة لدى النوتر التركي) برفقة البائع أو من ينوب عنه إلى الطابو من أجل نقل الملكية العقارية لاسمك والحصول على وثيقة الطابو.


من خلال هذه الخطوات البسيطة يمكن شراء عقار ونقل ملكيته لاسمك، لذلك ننصحك أخيراً بالتعاون مع مستشار عقاري موثوق وذو سمعة طيبة بالسوق العقاري التركي، وفريق TDA تركيا شقة الأحلام الخبير على استعداد تام لتقديم أي معلومة عقارية أو الإجابة عن أي استشارة في هذا الإطار من خلال التواصل عبر الموقع الرسمي أو منصات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي ويمكنكم التحدث فوراً مع قسم خدمة الزبائن في أي وقت.


تركيا شقة الاحلام كاميران



سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.




عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا




قناة TDA على اليوتيوب



تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.




أفكار ابتكارية



لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.




فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%




خريطة TDA الجوية



تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K




قيمنا الأساسية



-الابتكار.




-تقديم الخدمة النوعية.




-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.




-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.








كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟



تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:







أو التواصل عبر رقم الهاتف:







كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:




bottom of page