• تركيا شقة الاحلام

منطقة كارتال اسطنبول



دعونا نتعرف معا على واحدة من أجمل مناطق اسطنبول وأكثرها تطورا في الفترة الأخيرة ألا وهي منطقة كارتال، من خلال المقال التالي.

أين تقع منطقة كارتال؟

هي منطقة ساحلية تطل على بحر مرمرة الداخلية في الجزء الآسيوي من مدينة اسطنبول، ويقع شرقها حي بندك العريق ومن الغرب يحيط بها مال تبه، أما شمالا فتجاورها مناطق سلطان بيلي و سنجاق تبه، ويمتد ساحلها الغربي المنعش على ساحل بحر مرمرة مكونا أحد أهم معالمها السياحية ومظهرها الطبيعية الجميلة. ومما يزيد من روعة هذه المنطقة أنها تقابل جزر الأميرات المعروفة وهي الجزر التي يقصدها السياح كثيرا لقضاء أوقات جميلة بعيدا عن ضوضاء المدينة.

ما سبب تسمية المنطقة بهذا الاسم؟

كارتال بالتركية يعني النسر وقد ارتبط هذا الاسم تاريخيا بعملية الصيد التي كانت النشاط الأساسي لسكان هذه المنطقة منذ القدم، وقد تطورت هذه المنطقة وشهدت إقبالا كبيرا على السكن والاستثمار فيها من قبل الأتراك والأجانب على السواء.

ما هي أبرز خصائص منطقة كارتال؟
  • تشهد المنطقة اليوم تطورا كبيرا على مستوى البنية التحتية وشبكة المواصلات مما يؤهلها

لاحتضان العديد من المشاريع العقارية التي تجذب المستثمرين الباحثين عن المناطق المناسبة لاستثمار ناجح. فهي على موعد مع افتتاح العديد من خطوط المترو الجديدة والتي ستزيد من حيوية المنطقة وتربطها بالمناطق المجاورة، عدا عن كونها أحد محطة قطار مرمراي الذي يربط الشق الآسيوي والأوروبي لمدينة اسطنبول.

  • تضم منطقة كارتال أحد المرافئ الرئيسية لمدينة اسطنبول، فموقعه الجغرافي الفريد يجعل منها

نقطة انطلاق مناسبة باتجاه مناطق يالوفا وجزر الأميرات وهذا يضفي أهمية سياحية كبيرة على المنطقة. هذا بالإضافة إلى قربها من مطار صبيحة الدولي والذي يعتبر مطار رئيسي يستقبل الآلاف من الزوار يوميا.

  • تتميز المنطقة بطبيعتها الخلابة والمتنوعة حيث الجبال الشاهقة والمساحات الخضراء الواسعة

والشواطيء المنعشة، وهذا يجعل من العيش فيها فرصة فريدة للتمتع بالطبيعة الساحرة والهدوء الذي من الصعب إيجاده في المدن الرئيسية. وقد أكسبها موقعها المتميز على ساحل بحر مرمرة مناخا معتدلا أغلب أوقات العام والذي يجعل منها مكانا ملائما للزيارة في جميع الفصول.

  • تتميز عقارات المنطقة بالفخامة والرقي ولا تزال تسجل هذه العقارات زيادة متواصلة في الأسعار

مما شجع الكثيرين إلى التملك العقاري فيها كوسيلة استثمارية مضمونة ومربحة.

  • تعتبر منطقة كارتال منطقة مكتملة الخدمات الرئيسية فهي تحوي ما يقارب 7 مشافي حكومية

وخاصة ناهيك عن المراكز الطبية والعيادات المنتشرة، بالإضافة إلى المؤسسات التعليمية لمختلف المراحل العمرية والحدائق والمرافق الاجتماعية من نوادي رياضية وملاعب ومراكز ثقافية.

ما هي أبرز المشاريع العقارية في منطقة كارتال؟

وتتوفر فيه نماذج شقق من غرفة وصالة وحتى ثلاث غرف وصالة.

  • مشروع آند باستال: المشروع من إبداع شركة أناضول جروب وهو مشروع استثماري سكني وهو

مناسب للسكن العائلي لقربه من الخدمات والمرافق الأساسية.

فيه نماذج شقق مختلفة بمساحات متفاوتة.

  • كارتال وينغز: يتبع هذا المشروع شركة أورمان يابي ويصل عائد الإيجار فيه إلى 4.5 %.

لمعرفة المزيد حول مواصفات هذه المشاريع وأسعارها بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية الأخرى

في منطقة كارتال والمناطق الأخرى في اسطنبول ما عليكم سوى التواصل مع فريق شركة تركيا شقة الأحلام الذي سيقدم لكم كافة التفاصيل المطلوبة والعروض المميزة بالإضافة إلى النصيحة الاستثمارية الصادقة حول ميزات وعيوب كل مشروع للتأكد من اختياركم للعقار الأمثل.