يني شهير.. استثمر في مدينة جديدة داخل إسطنبول!
top of page

يني شهير.. استثمر في مدينة جديدة داخل إسطنبول!

تاريخ التحديث: ١٢ يوليو ٢٠٢٣



مدينة يني شهير

تواصل الحكومة التركية بناء مشاريعها الحيوية ضمن رؤية تركيا 2030 ولا تتوقف تلك المشاريع على القنوات والجسور والأنفاق والمستشفيات والمدارس والجامعات ومحطات المترو بل تمتد لتصل إلى إنشاء مُدن كاملة بمزايا قياسية عصرية وتكنولوجية.


جدول المحتوى:

مشروع مدينة يني شهير (المدينة الجديدة):

تعمل السلطات المعنية في تركيا على بناء المدن داخل المدن الكبرى تلبيةً لأعداد السكان المُتزايدة ومن أجل تخفيف الازدحام والكثافة السكانية التي تشهدها إسطنبول حالياً، حيث تمنح الحكومة التركية شركات الإنشاءات تراخيص وتسهيلات للبدء فوراً بتنفيذ مشاريع عقاري سكنية ضمن الخطة الكاملة لإنشاء مدينة سكنية جديدة داخل إسطنبول.


تتمركز مشاريع البناء والمد الحضاري على الجهة الغربية الشمالية لإسطنبول وتحديداً بجانب مشروع قناة إسطنبول المائية التي ستغير جغرافيا المدينة بشكلٍ كامل وستكون بمثابة بوسفور جديد.


وبالنسبة لمدينة يني شهير فقد لفت العديد من المسؤولين الحكوميين إلى أنه من المخطط أن تُنبى وفق معايير جودة عالمية وعلى امتداد ضفاف قناة إسطنبول الجديدة.

يني شهير

الموقع العام لمدينة يني شهير في إسطنبول:

تقع أجزاء واسعة من يني شهير ضمن منطقة أرناؤوط كوي وسط وشمال إسطنبول الأوروبية، وتمتد يني كوي من غابة وقرية شاملار وصولاً لضفاف البحر الأسود وتتوزع أراضيها على ضفتي مشروع قناة إسطنبول.


ستضم يني شهير مجمعات سكنية مُنتظمة بمرافق عامة وبنية تحتية مجهزة بالكامل إضافةً لاحتوائها على مشاريع استراتيجية وتطويرية تتعلق بقطاعات حيوية كإنتاج الطاقة وشبكات المواصلات والطرق الحديثة والجسور وغيرها.


فرز الأراضي التابعة لمدينة يني شهير في إسطنبول:

وفقاً للمصادر الحكومية التركية فإن عمليات الفرز للأراضي الخاصة بالمدينة الجديدة في أرناؤوط كوي قد تم إنجاز قسم كبير منها وبنسب متقدمة، وتؤكد على هذه البيانات الكثير من المشاريع العقارية التي تمت المباشرة ببنائها فعلياً على أرض الواقع والتي تقع ضمن المخطط العام للمدينة الجديدة (يني شهير) في إسطنبول.


ومن بين المشاريع العقارية التي بدأت الشركات الإنشائية التركية تطويرها في يني شهير مشروع: " " Yenişehir Evleri Arnavutköy وهو عبارة عن مشروع سكني من تشييد شركة إملاك كونوت الحكومية بالشراكة مع شركة الخطوط الجويّة التركية، سيوفر المشروع آلاف العقارات السكنية بمساحات وأنماط متنوعة وطرق دفع متعددة.


الاستثمار في مدينة يني شهير في إسطنبول:

تتمثل القيمة الاستثمارية لمدينة يني شهير في إسطنبول على الموقع الاستراتيجي كونها تحاذي مطار إسطنبول الدولي، إلى جانب قربها من الموانئ التجارية المُطلّة على المراكز والمرافق الحيوية لإسطنبول مثل قناة إسطنبول المائية على البحر الأسود.


يمتاز الاستثمار العقاري في مدينة يني شهير الجديدة بتوفيره العديد من الخيارات مثل العقارات والأراضي بحيث يتمكن المستثمرين الأتراك والأجانب على حدٍ سواء تملك الأراضي المخصصة لعمليات البناء في المدينة.

عقارات يني شهير

كيفية الاستفادة من الاستثمار في مدينة يني كوي:

يتيح مشروع مدينة يني شهير في إسطنبول الكثير من الفرص الاستثمارية للراغبين بالتملك والاستثمار العقاري في تركيا، وتعتبر عملية شراء الأراضي في يني شهير شمن أفضل الطرق الاستثمارية التي يمكن أن يقوم بها المستثمر موفرةً له العديد من الخيارات مثل:

  • تنفيذ وبناء مشروع سكني والاستفادة من العائدات الناجمة عن بيع أو تأجير الوحدات العقارية فيه سواءً كانت سكنية أو تجارية.

  • إعادة بيع الأرض وكسب هامش ربحي جيد خلال مدة زمنية قصيرة حيث ترتبط المنطقة بمعدلات طلب مرتفعة ومتزايدة بشكلٍ مستمر.

  • الشراكة مع إحدى الشركات الإنشائية التي تعمل على بناء وتطوير المشاريع العقارية والاتفاق معها على نسب أو حصص من الأرباح تدفع لصالح مالك الأرض.


هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )
bottom of page