الاحتيال العقاري : سائق التاكسي

تاريخ النشر

20-07-2017

تعتبر وسائل النقل نقطة محورية عند الانتقال إلى دولة جديدة فالخيارات أمامك متعددة ولكل خيار فوائده ومضاره، وفي هذا المقال سنتحدث عن وسائل المواصلات في تركيا بشكل عام ثم عن أساليب الاحتيال التي قد تحصل من قبل بعض سائقي سيارات الأجرة في تركيا بشكل خاص. هذا المقال مقدم لكم من شركة كاميران- تركيا شقة الأحلام ضمن سلسلة مقالات الاحتيال العقاري التي تسعى لكشف حالات الاحتيال التي يمكن أن تواجهها في تركيا وكيفية تجنب هذه الحالات.


إذا كنت من الذين يحبون أن يعيشوا طقوس المدينة اليومية و يجربوا استخدام وسائل المواصلات العامة فهناك العديد من وسائل المواصلات التي بإمكانك تجريبها في تركيا والتي أهمها المترو والباصات العامة وغيرها.ولكن، حتى تستطيع استخدام المواصلات العامة في تركيا يجب عليك أولا استخراج بطاقة المواصلات الخاصة بالمدينة التي تتواجد فيها.
كيفية استخراج كرت المواصلات العامة في تركيا؟
-التوجه إلى آلة تعبئة الكرت والمتواجدة في جميع محطات المترو وبعض محطات الباص الرئيسية.
-يمكنك تحديد اللغة التي تناسبك كلغة عرض للشاشة مثلا الانجليزية إذا كنت لا تتقن التركية.
-عند الضغط على اعدادات الالة يظهر عدة خيارات تستطيع ان تختار منها استخراج بطاقة جديدة.
-تكلفة هذه البطاقة هو أقل من 10 ليرات تركي أي ما يعادل حوالي دولار واحد.
-يمكنك إعادة شحن البطاقة في أي من ماكينات الشحن المتوفرة كما ذكرنا.
-كل استخدام للبطاقة يخصم حوالي 3 ونصف ليرة في المواصلات العادية وقت كتابة المقال، أما عند استخدام خط المترو الواصل بين الشق الآسيوي والأوروبي تكون قيمة الخصم أعلى.
لكن البعض يفضل استخدام سيارات الأجرة للتنقل لما توفره من خصوصية أعلى وراحة أكبر ولكن يجب عليك الانتباه إلى النقاط التالية:
-يفضل بمجرد وصولك إلى تركيا وخروجك من المطار مباشرة الذهاب إلى مكاتب الصرافة لتغير العملة والحصول على الليرة التركية. ومن المهم الانتباه إلى أن يكون لديك فئات مختلفة من العملة خاصة من الفئات الأكثر تداولا مثل 10 ليرات و 20 ليرة.
-الانتباه إلى قيمة العداد الذي يقدر المبلغ المطلوب دفعه بحسب المسافة المقطوعة، حيث من المفترض أن يبدأ العداد احتساب الأجرة بدءا من 3.45
لكن بعض السائقين الذين يمارسون الاحتيال على زبائنهم يغيرون في القيمة الأولية للعداد فيبدأ العد من عشرة ليرات مثلا وهكذا.
-من المهم جدا تشغيل الخريطة على هاتفك لمعرفة الطريق المباشر للمكان الذي تود الوصول إليه، فبعض السائقين يسلك طرق ملتوية ويغير من الوجهة حتى يزيد من الأجرة ، أما اذا كنت منتبه لحركة السيارة على الخريطة فيمكنك التنبه فورا واعلام السائق بأنه يسير في الطريق الخطأ.
-بعض السائقين خاصة عند كشف الاحتيال الذي يمارسونه يفتعل مشكلة أو يدخل في نوبة غضب إذا حدث خلاف مع السائق فما عليك سوى التوقف عند أقرب دورية أو مركز شرطة والتي بدورها تتولى مهمة توفير مترجم لتوضيح الخلاف ووجهة نظر جميع الأطراف.
كيف يمكن أن يساهم سائق التاكسي في الاحتيال العقاري؟
قد تتساءل ما علاقة كل ذلك بالاحتيال العقاري، وكيف يمكن لسائق التاكسي أن يؤثر على قرارات المستثمرين؟
بعض المستثمرين الذين يأتون إلى تركيا بهدف شراء العقار يستخدمون سيارات الأجرة للقيام بجولاتهم العقارية، فيستأجرون سيارات سياحية مع سائق ثم يبدأ هذا السائق بالتسويق العقاري لمشروع معين أو الذم في مشروع آخر وإعطاء معلومات مغلوطة لكنها قد تؤثر على قرار المستثمر.
وما ننصحكم به في شركة كاميران هو التأني ومعرفة أن التسويق العقاري هو علم متكامل ومجال واسع له أدواته وجهاته المختصة، لذا إن أردتم الحصول على نصيحة موضوعية ومعلومة صادقة حول المشاريع العقارية فعليكم أن تتواصلوا مع أصحاب الاختصاص والشركات المعنية ذات الخبرة في سوق العقار التركي.

للتواصل المباشر

ساعات العمل لدينا

يومياً من الساعة التاسعة صباحاً  حتى العاشرة مساءً

دعنا نتصل بك

تركيا شقة الأحلام | KAMIRAN

  • LinkedIn
  • Flickr
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • YouTube

سجل عضوية في الموقع

لتحصل على ميزات العملاء الجدد

تعمل وتختص في مجال الانشاءات والاستثمار العقاري والاستشارات في تركيا