الاحتيال العقاري : شراء شقة على المخطط في تركيا

تاريخ النشر

13-04-2017

تعتبر وسيلة شراء شقة على المخطط في تركيا من أهم الوسائل الاستثمارية المتبعة والتي أثبتت نجاحها بشكل كبير في سوق العقارات التركية. وذلك لما تضمنه هذه الطريقة من زيادة واضحة في سعر العقار حينما يكون جاهز للسكن أو الاستثمار، مما يضمن هامش ربح جيد للمستثمرين. لكن ومع فوائد هذه الطريقة في الاستثمار إلا أنها تعتبر من الخيارات ذات الخطورة العالية نسبيا، حيث أن احتمالية التعرض للاحتيال العقاري عند شراء شقة على المخطط في تركيا تكون كبيرة


حالات الاحتيال العقاري عند شراء شقة قيد الإنشاء:
قد تكون حالات الاحتيال العقاري متمثلة في عدم وجود مشروع قيد التنفيذ أصلا، لكن أكثر حالات الاحتيال المعروفة تتم عن طريق تسليم العقار وخاصة الشقق بعد تجهيزها لكن بمواصفات مختلفة تماما عن الاتفاق المسبق.
حين يتقدم المستثمر لشراء شقة على المخطط في تركيا فإنه من الواجب أن توضح الشركة المسؤولة عن العقار جميع المواصفات والخدمات التي ستكون موجودة عند الانتهاء من المشروع ويتم الاتفاق بناءا على هذا المواصفات ولكن، في بعض الحالات التي يحدث فيها الاحتيال العقاري يتم تسليم شقة بمواصفات مختلفة ومشروع بخدمات ناقصة في الغالب.
كيف يمكن تجنب الاحتيال العقاري عند شراء شقة على المخطط؟
قبل إتمام عقد شراء شقة أو عقار قيد الإنشاء في تركيا يجب على المشتري التأكد من وجود المعلومات التالية:
-التأكد من وجود ورقة الشروط التقنية في عقد البيع : وهي عبارة عن ورقة رسمية من قبل شركة الإنشاء المسؤولة عن العقار يتم فيه توضيح مواصفات تشطيب الشقة بشكل دقيق بما فيها من نوعية الأرضية والبلاط، نوع الأبواب، الدهان والأصباغ المستخدمة لونها وجودتها، إذا ما سيتم استخدام ورق الجدران وتحديد أماكن استخدامه، ارتفاع السقف، معلومات عن تمديدات المياه والغاز والكهرباء، نوع الزجاج المستخدم، الأجهزة التي سيتم توفيرها في المطبخ عند التشطيب وعددها، نوع التدفئة في الشقة ، وجود مكيف ونوعه وعدده ، كما يتم توضيح الخدمات الموجودة في المجمع من مسبح، وصالة رياضة، مستودع، و مصف سيارات، وخدمات الأمن وغيرها.
-يجب على الجهة المسؤولة عن المشروع إعطاء مخطط للطابق الذي تم شراء الشقة فيه، ويحتوي هذا المخطط على تقسيمة جميع الشقق الموجودة في الطابق كما وتوضع علامة تحدد الشقة التي تم شراؤها مع توقيع وختم الشركة البائعة، بالإضافة إلى توقيعها من قبل مدير الشركة نفسه الذي وقع على عقد الشراء مع توضيح الاتجاهات على المخطط لمعرفة إتجاهات الشقة وإطلالتها. والتأكد من عدم استلام شقة أخرى من نفس الطابق بإطلالة مختلفة أو إتجاهات غير المتفق عليها.
-كما ويتم إرفاق مخطط الشقة نفسها التي تم شراؤها مع عقد البيع حيث يبين مخطط الشقة المساحة الكلية للشقة، والمساحة الصافية، وتوزيع الغرف ومساحتها ومكان وجود البلكون ومساحته وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالشقة.
-عند توقيع عقد البيع يجب التأكد من وجود مترجم محلف ومعتمد من قبل كاتب العدل، لأن العقد قانونا سيكون باللغة التركية ويحتاج المشتري خاصة الأجنبي الذي لا يتقن التركية إلى فهم جميع التفاصيل في العقد والتأكد من محتوياته وأنها مطابقة للاتفاق.
إذا توفرت جميع العوامل السابقة عندها يستطيع المشتري أن يتأكد أن شركة الإنشاء لن تستطيع تغيير أي من مواصفات الشقة أو المشروع أو استبدالها بشقة أخرى لأن الأوراق الرسمية التي معه تضمن له محاكمة عادلة في المحاكم التركية إذا ما حدث أي تلاعب بعد ذلك.
توفر لكم شركة كاميران-تركيا شقة الأحلام مشاريع إستثمارية موثوقة ومضمونة للاستثمار فيها بشكل آمن ومربح، وعبر فريقها المختص تقدم لكم كافة الاستشارات القانونية والعقارية اللازمة للتأكد من أن الشقة التي ستحصلون عليها هي ذات الشقة التي تم شراؤها.

دعنا نتصل بك

تركيا شقة الأحلام | KAMIRAN

TDA

ساعات العمل لدينا

يومياً من الساعة التاسعة صباحاً  حتى العاشرة مساءً

للتواصل المباشر

سجل عضوية في الموقع

لتحصل على ميزات العملاء الجدد

  • LinkedIn
  • Flickr
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • YouTube

جميع الحقوق محفوظة لمجموعة  TDA - تركيا شقة الأحلام 2021