ما الأهمية الاستثمارية لشراء عقار بمنطقة بيكوز في إسطنبول الآسيوية؟
top of page

ما الأهمية الاستثمارية لشراء عقار بمنطقة بيكوز في إسطنبول الآسيوية؟

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر، ٢٠٢٢



تستحوذ منطقة بيكوز على مساحات واسعة من شواطئ البحر الأسود وضفاف مضيق البوسفور في شمال شرق مدينة إسطنبول، وتصل مساحتها الكليّة إلى 240 كيلو متر مربع وتتجانب مع كلٍ من مناطق "عمرانية، أسكودار، شيلا، تشكمي كوي" وتبعد عن منطقة تقسيم السياحية قرابة 27 كم.


تُعرف بيكوز بأنها ملتقى مصبّات الأنهار والجداول القادمة من حيّ جوكسو وكوتشوك سو لتصب في نقطة تلاقي مضيق البوسفور بالبحر الأسود مؤلفة من 45 حيّاً أشهرها:


-باشا بهشة (حديقة الباشا).


-ريفا.


-يالكوي.


-بويراز.


-جوكسو.


-أورنك كوي.


-فاتح.


-علي باهدير.


-قلعة الأناضول.


ويرجع تاريخ منطقة بيكوز في إسطنبول إلى الحكم الإغريقي، وتم التعامل معها في عهد العثمانيين على أنها مكان للاسترخاء والاصطياف ومكان للصيد ما يُبرر بناء أكواخ للصيد فيها، كما تضم بيكوز مساجد ونوافير مياه على طول طريق الساحل ومازالت هذه الآثار موجودة حتى اليوم.


تشتهر بيكوز بصناعة الزجاج منذ القدم وخصوصاً في حي باشا بهشة لتصبح صناعة الزجاج في المنطقة معروفة عالمياً تحت مسمى "بيكوز وير".


ومن الناحية السكانية فإن بيكوز تشهد تناقضاً كبيراً من حيث التركيبة السكانية ففي البداية نتيجةً لهجرة الكثيرين إليها من أجل العمل في الزجاج وانتشرت فيها المنازل بشكل عشوائي على سفوح الجبال أعلى البوسفور وفي مناطق مُتفرقة فيها.


ومن المعروف أن بيكوز هي محطة وموطن للمشاهير من فنانين وسياسيين وأعضاء البرلمان التركي ورجال الأعمال، ليؤدي ذلك إلى انتشار الفلل والمنازل الفاخرة على مضيق البوسفور.



-قلعة الأناضول.


-قبر النبي يوشع بن نون.


-قصر كوجوكسو.


-قصر الخديوي.


-نُزل إبراهيم الصيفي.


-متحف الإنارة والمستلزمات الكهربائية.


-القرية البولندية (بولنزكوي).


-غابات بيكوز.


الاستثمار العقاري بمنطقة بيكوز في إسطنبول:

شهدت الأعوام الأخيرة مد عمراني كبير طال منطقة بيكوز بسبب ثلاثة عوامل مُهمة (الطبيعة، الموقع، التاريخ)، حيث تسود بيكوز الغابات والمساحات الخضراء فضلاً عن الشواطئ البحرية كونها الشاهد على التقاء البحر الأسود بمضيق البوسفور ما أدى لتوفير عدة منتجعات سياحية فاخرة فيها لتجمع بذلك زرقة المياه مع خضرة الطبيعة.


كما أن الموقع والتاريخ ساهما في زيادة زخم الإنشاءات والمقاولات فيها الناتجة عن زيادة طلبات الإسكان فيها وخاصةً من قبل الأجانب، فشيدت المشاريع العقارية الفاخرة من مجمعات سكنية وفلل مميزة، في أغلب المناطق مكتسبةً إطلالاتٍ ثلاثية على البحر الأسود ومضيق البوسفور وغابات بيكوز.


وبالتزامن مع زيادة الطلب على السكن في بيكوز ارتفعت نسبة تحقيق أرباح جيدة من الاستثمار العقاري في الشقق والفلل الواقعة في المنطقة إما عبر الاستثمار في الإيجار أو الاستثمار عبر إعادة البيع، كما أن أسعار العقارات ارتفعت بشكل كبير بين عامي 2017 و2022 لعدة عوامل من تراجع قيمة صرف الليرة التركية والتضخم الحاصل في البلاد كما أن وباء كورونا أسهم في الابتعاد عن مراكز المدن واللجوء للمناطق الريفية والساحلية والفلل المستقلة لفرض مزيد من العزلة والابتعاد عن أماكن التجمعات.


تتميز المجمعات السكنية بمنطقة بيكوز في إسطنبول بالفخامة والرقي والحداثة واتباعها لأحدث معايير ومقاييس البناء العالمية من جودة البناء والتصاميم الفريدة ومناطق الخدمات الاجتماعية والترفيهة والأنظمة التكنولوجية لاسيما نظام المنزل الذكي ما يجعل بيكوز احدى المناطق العقارية المهمة على خارطة العقارات التركية.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page