مجمعات سكنية لا ينصح الشراء بها | تركيا شقة الأحلام
top of page

مجمعات سكنية لا ينصح الشراء بها في تركيا

تاريخ التحديث: ٢٤ مايو ٢٠٢٣



بالتزامن مع الازدهار الكبير الذي يشهده سوق العقار التركي إلا أنه يشهد أيضا رواجًا كبيرا في عمليات الاحتيال العقاري في ذات الوقت وخاصة فيما يتعلق بالمجمعات السكنية ومواصفاتها.


وحتى لا تكونوا ضحية لهذا النوع من الاحتيال تقدم لكم شركة تركيا شقة الأحلام - كاميران في هذا المقال سمات المجمعات السكنية التي لا ينصح الشراء بها، كما وتقدم لكم نصائح تفيدكم في عملية الشراء.


تعتبر المجمعات السكنية الخيار الأول للسكن والاستثمار لدى الكثيرين لأنها تقدم لهم عقار بجودة مقبولة بالإضافة إلى خدمات مميزة لكن ليس عليك التسرع بالشراء من أول مجمع سكني تقابله خاصة إن لم يكن لديك الخبرة الكافية لمعرفة تفاصيل العقار وطرق تقييمه لأن هناك مجمعات سكنية لا ينصح الشراء بها.


ما هي مواصفات المجمعات سكنية التي لا ينصح الشراء بها؟

-في حال وجود مشاكل قانونية متعلقة بالمجمع السكني مثل: عدم وجود سند ملكية للأرض (طابو)، أو وجود مشكلة بترخيص المجمع من قبل بلدية المنطقة فلا ينصح بالشراء فيه.


- وجود مشاكل بين شركاء المشروع : في حال كان هُناك نزاع على المجمع أو هناك دعاوي قانونية مرفوعة حول ملكية المجمع أو توزيع النسب فيه، أو وجود قضايا ميراث وخلافه فالأفضل الابتعاد عن الشراء في المشروع.


-عند عدم توفر مخطط زمني واضح ودقيق لموعد تسليم الشقق أو انتهاء المشروع وتجهيز الخدمات التابعة له.


-في حال عدم وجود تقييم رسمي للعقار في المجمع أو أن التقييم الحكومي لقيمة العقار مختلف تماما عن الأسعار المعروضة.


-كما وأنه ينصح بالابتعاد عن المجمعات السكنية المبنية في أماكن الكوارث الطبيعية كتلك التي يتم بناؤها بالقرب من خطوط الزلازل أو الفيضانات.


-عند وجود مشاكل في البنية التحتية للمجمع عند تقييم مختص في هذا المجال سواء مشاكل في تمديدات الكهرباء أو خطوط الغاز والمياه فيجب إعادة التفكير في أمر الشراء.


-في حال كون المجمع موجود في منطقة نائية بعيدة تماما عن الخدمات وغير مأهولة بالسكان.

هذه بعض المواصفات التي يمكن معرفة المجمعات السكنية التي لا ينصح الشراء بها من خلالها لكن هناك معايير أخرى أيضا يجب التدقيق عليها مثل معرفة وضع المجمع في مخطط البلدية وما هي التغييرات المستقبلية التي ستحدث في منطقة المجمع حسب هذا المُخطط.

ما هي الخطوات التي تجنبنا الوقوع ضحية الاحتيال العقاري؟

عرفنا بعض المعايير التي يمكن أن تقيم من خلالها المجمعات السكنية وهنا سنذكر بعض النصائح المهمة:

  • أولاً: من المهم التعامل مع وسيط عقاري موثوق ومعروف، في النهاية المشتري ليس مختص في جميع المواضيع السابقة وحين يريد أن يشتري شقة لن يأتي بكل المختصين حتى يتفحصوا وضع المجمع فمن الأضمن والأصح الاعتماد على شركة عقارية لديها خبرة واسعة وسمعة طيبة في هذا المجال.

وهنا نرشح لكم بكل تأكيد شركة TDA - تركيا شقة الأحلام كاميران والتي اكتسبت سمعتها في سوق العقار التركي نتيجة لمصداقيتها وذكرها سلبيات العقار قبل إيجابياته وإعطاء المعلومات الصحيحة حول الأسعار. فإن أردتم تجنب المشاكل المتعلقة بشراء العقار والتعامل مع جهة محترفة ومضمونة فلا تترددوا بالتواصل معنا.


  • ثانياً: مشاهدة العقار على أرض الواقع ولأكثر من مرة هو حق بديهي للمشتري يمكنك عم التنازل عنه. لأنه من المهم أن تذهب لمكان المجمع وترى بعينيك طبيعة المكان والخدمات وتستطيع عندها مقارنة المواصفات والتحقق منها.


  • ثالثاً: يفضل أخذ استشارة قانونية من جهة مستقلة أو محامي متمرس في المجال للتأكد من سير الإجراءات بالشكل الصحيح والتحقق من صحة المستندات الخاصة بالمجمع وإيصالات الدفع. توفر بعض الشركات العقارية هذه الميزة حيث تضمن وجود محامي ذو خبرة ضمن فريق متابعة العقود.



وفي هذه المقالة سنقدم لكم مجموعة من المشاريع التي لا ننصح بالشراء بها مع توضيح للأسباب التي دفعتنا الى ذكر هذه المشاريع وانوه هنا الى أمر مهم وهو ان أسماء شركات الانشاء التي تتضمنها هذه القائمة لا تعني ان جميع مشاريع شركات الانشاء تعاني من مشاكل حيث يتوفر عند نفس شركات الإنشاء مشاريع ذات ضمان حكومي ويرجى اخذ بالعلم أيضاً ان المعلومات سيتم تحديثها بشكل دائم حيث اننا ناكد ان هذه المعلومات دقيقة ولكن من الممكن ان تتغير في المستقبل وسيتم تحديثها هنا ونرجو منك الاطلاع على البيانات في هذه المقالة وتحديثاتها بشكل مستمر.


للاطلاع على قائمة المشاريع التي لا ننصح بها اضغط هُنا

ملاحظة مهمة:

جميع المعلومات السابقة مأخوذة من مصادر رسمية ومدققة ويتم مراجعتها بشكل مستمر لتحديثها ومع الأسف يتم البيع في المشاريع السابقة وإعادة تسويقها مراراً وتكراراً مستغلين جهل المستثمرين بالمعلومات المذكورة سابقاً وفي حال الرغبة بالحصول على المزيد من المعلومات أو محتاجين استشارة قانونية مجانية أو حتى كنتم ممن تعرضوا للاحتيال العقاري في واحد من هذه المشاريع لا تترددوا في التواصل معنا عبر الرقم التالي:



مصادر المعلومات :


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.




كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:



أو التواصل عبر رقم الهاتف:



كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page