• تركيا شقة الاحلام

الاستثمار في تركيا



ما المقصود بالاستثمار؟

نقصد بالاستثمار عملية تشغيل رأس المال عبر شراء أصول ثابتة أو متغيرة بهدف تحقيق أرباح على المدى المتوسط والبعيد والمحافظة على القيمة الشرائية للأموال في مواجهة التضخم المستمر.

ولتحقيق هذه الأهداف ينبغي توفر العديد من الشروط في البيئة الاستثمارية والتي من أهمها:

  • توفر الاستقرار السياسي و والاجتماعي الذي يعطي أمانا اقتصاديا وضمانا لتحقيق المشاريع الاستثمارية أرباح مجزية.

  • وجود قوانين تشجع على الاستثمار وتسهيل عملية الدخول في الدورات الاستثمارية وتحفظ حقوق المستثمرين خاصة الأجانب منهم.

  • وجود مؤشرات واضحة لنمو الاقتصاد في بيئة الاستثمار وتوقعات ازدهاره.

وجميع هذه الشروط والعوامل متوفرة بصورة واضحة في تركيا، حيث أنشأت الحكومة التركية هيئة متخصصة لدعم وتشجيع الاستثمار في تركيا، كما وتم تعديل العديد من القوانين الدستورية لتشجيع الاستثمار مثل قانون منح الجنسية وغيره. لذا أصبح الاستثمار في تركيا أحد أهم أولويات أصحاب رؤوس المال في العالم بشكل عام وفي الدول العربية بشكل خاص.

ما هي أشكال الاستثمار في تركيا؟
  • الاستثمار في مجال الصناعة: شهدت تركيا صعودا كبيرا في مؤشر الصناعة التنافسي العالمي مما جعل منها واحدة من أهم محطات الاستثمار الصناعي في المنطقة، وبالأخص إذا كنا نتحدث عن تصنيع السيارات حيث إن هناك زيادة كبيرة في معدل إنتاج السيارات بأنواعها المختلفة سنويا مما جعل تركيا من ضمن أكبر مصنعي السيارات في العالم.

  • الاستثمار في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني:كنتيجة طبيعية للتنوع الكبير في التضاريس الجغرافية والمناخ في مختلف مناطق تركيا، فإنها تعتبر موطنا للعديد من السلالات الغذائية القيمة حيث تشتهر تركيا بإنتاج أهم أنواع المكسرات والفواكه المجففة. ومع خطط الحكومة للاكتفاء الغذائي فإن عملية الاستثمار الزراعي في تركيا أثبتت نجاحا باهرا خلال السنوات الأخيرة خاصة مع الدعم الحكومي الكبير لهذا القطاع. كما وتتميز بإنتاج أعلى نسبة من الحليب ومشتقاته المتنوعة في المنطقة وذلك نتيجة توفر وتنوع المواشي والثروة الحيوانية.

  • الاستثمار في مجال العقارات: ويقصد بالعقارات جميع الأصول الثابتة من شقق وفلل ومكاتب ومحلات تجارية وأراضي زراعية أو سكنية وغيرها. وتتم عملية الاستثمار العقاري في تركيا من خلال شراء الشقق أو الأراضي الزراعية أو السكنية وتحقيق الربح عن طريق إعادة بيعها بعد فترة من الزمن أو من خلال تأجيرها والاستفادة من دخل إضافي ثابت. بالإضافة إلى طرق الاستثمار العقاري من خلال التطوير العقاري بشراء عقار قديم وترميمه وإعادة بيعه بسعر جيد.

وهناك العديد من مجالات الاستثمار في تركيا الأخرى مثل: الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، ومجال الخدمات المالية والتجارة العامة، وقطاع الاتصال والمعلومات، وعمليات استيراد وتصدير البضائع وغيرها من المشاريع.

ما هي أهمية الاستثمار العقاري في تركيا؟

على الرغم من تعدد طرق الاستثمار في تركيا إلا أنه يمكننا القول بأن الاستثمار العقاري يعتبر أفضل وأنجح وسائل الاستثمار، وذلك يعود لعدة أسباب أهمها : أن قطاع العقار يعتبر أحد القطاعات الأساسية التي يعتمد عليها اقتصاد الدولة التركية مما يعني حرص الدولة على ازدهار هذا القطاع وتسهيل عمليات الشراء والتملك والبيع وجميع ما يتبع ذلك من إجراءات قانونية وفنية حتى تضمن استثمار آمن وبعيد عن المخاطر ما أمكن.

كما أن مجال العقارات يعتبر من المجالات التي تشهد نموا كبيرا ومع هذا النمو نلحظ الزيادة الكبيرة في الطلب نظرا للزيادة السكانية وسياسة التوجه نحو المدن وغيرها من العوامل. وهذا الارتفاع في الطلب يضمن إرتفاع أسعار الشقق والعقارات مع الوقت، وفي هذا الصدد فإن تركيا تعتبر من أهم الأسواق التي تشهد تزايدا في أسعار العقارات بحسب المؤشرات العالمية.

ووسط الإقبال المتزايد على الاستثمار العقاري في تركيا فإن شركة تركيا شقة الأحلام كاميران تعمل بكل جهد وموثوقية على تقديم مجموعة مميزة من العروض والمشاريع العقارية المهمة والمناسبة للاستثمار. كما وتقدم الاستشارات العقارية والاستثمارية اللازمة لمساعدة المستثمرين على اتخاذ القرار الاستثماري الأفضل دائما.


للتواصل المباشر

ساعات العمل لدينا

يومياً من الساعة التاسعة صباحاً  حتى العاشرة مساءً

دعنا نتصل بك

تركيا شقة الأحلام | KAMIRAN

  • LinkedIn
  • Flickr
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • YouTube

سجل عضوية في الموقع

لتحصل على ميزات العملاء الجدد

تعمل وتختص في مجال الانشاءات والاستثمار العقاري والاستشارات في تركيا